بعثة أطباء أمريكيين لمستشفى تيبازة : إجراء عمليات جراحية معقدة لفائدة 20 مريضا مميز

 أجرى طاقم طبي متكون من أخصائيين جزائريين و أمريكيين بقيادة البروفيسور بروماد ريدي - مدير مستشفى أمراض الأطفال  بالولايات المتحدة - عمليات جراحية معقدة لفائدة 20 مريضا منهم أطفال ينحدرون  من كل ربوع الوطن، حسب ما أعلن عنه اليوم الأحد مدير الصحة بالنيابة حميد بن  بلوط.

وأوضح ذات المسؤول في ندوة صحفية نشطها بمستشفى تيبازة رفقة الطاقم الطبي  لتقييم العملية التي نظمتها وزارة الصحة بالتنسيق مع المؤسسة المغاربية  الأمريكية للصحة  من 13 إلى 18 ابريل الجاري،  أن الهدف الرئيسي للمبادرة يتمثل  في تبادل الخبرات و مستجدات الطب من تقنيات علاج حديثة في مجال أمراض الكلى، خاصة ما يتعلق منها بالتشوهات، كما أنها تندرج في إطار برامج الوزارة المتعلقة بالتكوين المتواصل للأطباء.

و استفاد عدد معتبر من المرضى منذ يوم الجمعة من عمليات جراحية معقدة و مستعصية منها التي أجريت لأول مرة بمستشفى جزائري كزراعة الأعضاء بالنسبة  لأطفال مصابين بضيق في المسالك البولية على مستوى المثانة  حسب السيد بن بلوط   الذي أبرز أهمية مشاركة أطباء جزائريين في مثل هذا النوع من العمليات.

كما قدمت البعثة الأمريكية لفائدة المئات من المرضى الذين قدموا من كل أنحاء  الوطن فحوصات طبية متخصصة وتشخيص الداء، قبل تقديم الحالات كمواضيع تعرض للنقاش رفقة الطاقم الطبي الجزائري . 

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00