مشروع بناء ملعب تيزي وزو مشلول

شن العمال الجزائريون المشتغلون في المؤسسة التركية "ماطا" المكلفة بإنجاز مشروع الملعب الجديد بتيزي وزو المتسع ل50 ألف مقعد، صباح اليوم، إضراب عن العمل احتجاجا على تأخر تسديد أجرتي شهري أفريل وماي إلى جانب التمييز بين الأجرة التي يتلقونها مقارنة بتلك المدفوعة للعمال الأتراك المشتغلين في نفس المؤسسة كما حاولو شل حركة المرور على مستوى المدخل الغربي لعاصمة الولاية لكن تدخل أعوان الأمن حال دون وقع ذلك.
خرج العمال الجزائريين المشتغلين بالمؤسسة التركية "ماطا" المكلفة بإنجاز أشغال الملعب الجديد ببوخالفة بتيزي وزو المتسع لـ 50 ألف مقعد، صباح يوم الثلاثاء، للشارع للتعبير عن غضبهم إزاء المشاكل التي يعيشونها المترتبة عن تأخر تسديد الأجرة حيث حاولوا شل حركة المرور بالطريق المحاذي للمشروع الواقع بالمدخل الغربي لعاصمة الولاية تيزي وزو.
حسب مصادر مقربة من المحتجين أن تأخر تسديد أجرتي شهري أفريل وماي وراء تنظيم حركتهم الاحتجاجية حيث كانوا يتلقوها تلقيها منتصف الشهر لكن هذه المرة تأخرت العملية مما أدخل في نفوسهم القلق والإستياء لاسيما أن التأخر تزامن مع شهر رمضان الكريم.
الأمر الأخر المطروح من قبل المحتجين يتمثل في التمييز الممارس منم قبل مسيري المؤسسة التركية التي حسبهم تمنح أجور عالية للعامل التركي مقارنة بالتي تمنح للعامل الجزائري بالرغم من أن يقومون بنفس المهمة . طالب المحتجون من السلطات التدخل لإيجاد حلا للوضعية هذه و منحهم حقوقهم . بطبيعة لحال أن توقف الأشغال بذات المشروع الذي يعرف تأخرا في الإنجاز سيزيد للطين بلة كما يقال .

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00