مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 05 حزيران/يونيو 2017
الثلاثاء, 06 حزيران/يونيو 2017 00:00

حركة في سلك الولاة ..و زوخ باق على عرشه

من المنتظر أن يتم الإعلان عن حركة في تغييرات موسعة في سلك الولاة بعد شهر رمضان مباشرة، تشمل 6 ولاة في مختلف جهات الوطن، الوسط، غرب، شرقـ وجنوب، فيما سيبقى والي العاصمة عبد القادر زوخ في منصبه، تكريما له لما حققه من الإنجازات فور اعتلاءه عرش العاصمة.

وتأتي هذه الحركة الموسعة، حسبما كشفته مصادر ل الجزائر سكوب، بعد تلقي الرئاسة تقارير مفصلة عن الولاة، والتي كانت سلبية بالنسبة للبعض وسببا في مغادرتهم لمناصبهم، لاسيما ما تعلق بالملفات العقارية، حيث فشل الولاة المنتظر مغادرتهم لمصالحهم المحلية في تسييرها ونسبب ذلك في فضائح ومتابعات قضائية، وهو ما عجّل من رحيلهم واستبدالهم بمسؤولين تنفيذيين آخرين، حسب مصادرنا.

كما ذكرن مصادرنا، أن الجهات الأربع للوطن معنية بالحركة الموسعة التي نشمل ست مناصب، حيث سيتم تغيير واليين من ناحية الوسط، في حين سيم تعيين والي واحد في كل ناحية “غرب، شرق، وجنوب”، مشيرة مصادرنا، إلى أنه سيتم ترقية أربع نواب عامون لمناصب ولاة.

هذا وتأتي حركة التغيرات بعد تعيين أربع ولاة “عنابة، تلمسان، وهران، البليدة” كوزراء في الحكومة الجديدة، ما يعني أن الحركة أصبحت ضرورية لتعويض هؤلاء، لاسيما وأن البلاد مقبلة على محليات قادمة شهر نوفمبر القادم، سيتم الإنطلاق في التحضير لها من قبل المصالح المحلية بعد رمضان مباشرة

 

نشرت في الحدث

أدان وزير الطاقة، مصطفى قيطوني، بشدة انتحال هويته "عن طريق فتح حساب وهمي باسمه و بدون علمه بغية المساس بصورته بأقوال كاذبة ، انتهاكيه و افترائية".

ونفى وزير الطاقة كل التصريحات التي نسبت إليه في هذا الحساب الوهمي الذي افتتح في مساء يوم 5 الى 6 جوان2017 لأغراض قال أنها "غير مشروعة و دنيئة".

وأشار بيان وزير الطاقة أنه "لا يملك أي حساب على الشبكات الاجتماعية".

وأضاف بيان وزارة الطاقة أن "وزارة الشؤون الخارجية وحدها مخول لها التحدث في السياسة الخارجية للوطن .كما ينبغي الاشارة، اخيرا، على ان وزارة الطاقة تحتفظ بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للدفاع عن مصالحها وصورتها".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحساب الوهمي على تويتر قام بنشر تصريحات كاذبة تشير إلى أن الجزائر تقف في صف قطر خلال أزمتها مع دول الخليج ومصر.

 

نشرت في نيوز
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
نشرت في نيوز

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00