مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الجمعة, 09 حزيران/يونيو 2017

قال مصدر مطلع أن وزير الصناعة والمناجم السابق عبد السلام بوشوارب يعاني من حالة اكتئاب شديدة وقد تؤثر على صحته الجسدية بطريقة جدّية.

ويكون بوشوارب قد تأثر بشكل كبير بالاتهامات التي طالته مؤخرا رفقة بعض أفراد عالته، واتهم فيها بالفساد.
وحسب هذا المصدر، فإن بوشوارب يرفض مقابلة أي شخص وهو ماكث في بيته ولا يخرج أبدا.
وكان بوشوارب يعاني من متاعب صحيّة وأجرى عملية جراحية على رجله، كما يعاني من آلام في الظهر، ومن المحتمل أن صحّته الجسدية تأثرت من خلال متاعبه النفسية.
تجدر الإشارة إلى أنّ بوشوارب لم يكن أبدا يتوقع تنحيته من منصبه وقد فوجئ تماما بقرار تنحيته وتعويضه بمحجوب بدّة.

 

نشرت في نيوز
السبت, 10 حزيران/يونيو 2017 00:00

النيجر تستدعي سفيرها في الدوحة

في تطور جديد للأزمة الخليجية، وحملة المقاطعة ضد الدوحة قامت دولة النيجر باستدعاء سفيرها من قطر، اليوم السبت تضامنا مع الدول التي قطعت علاقاتها مع الدوحة حسب ما أكده موقع العربية.
وبهذا تنضم النيجر إلى الدول الإفريقية التي قاطعت قطر، أو خفضت تمثيلها الدبلوماسي معها، يذكر منها موريتانيا التي قطعت العلاقات بالدوحة، في حين اكتفت الغابون بادانة قطر.
السنغال هي الأخرى أعلنت في وقت سابق أنها استدعت سفيرها من قطر وعبرت عما وصفته بـ “تضامنها القوي” مع باقي الدول المقاطعة لقطر، من جهتها استدعت التشاد سفيرها في قطر، أما جيبوتي فخفضت مستوى التمثيل مع الدوحة.

نشرت في نيوز
السبت, 10 حزيران/يونيو 2017 00:00

3710 سجينا يجتازون “الباك”

يجتاز 3710 سجينا امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2017، موزعين على مستوى 42 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات الرسمية.

وأفادت وزارة العدل الامتحان سيشرف على إعطاء إشارة انطلاقه غدا على التاسعة صباحا وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح من مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش.

وأوضح البيان أن عدد المسجلين الممتحنين خارج المؤسسات العقابية قد بلغ 125 مترشحا، فيما تم إحصاء 520 مسجل مفرج عنه و سبعة مسجلين متنازلين.

 

نشرت في نيوز

أعلنت الجمارك الجزائرية عن إجراءات تسهيلية لتقليص ساعات انتظار الجزائريين على مستوى نقاط العبور الحدودية مع تونس بالتزامن مع انطلاق موسم الاصطياف وتزايد عدد الجزائريين المتوجهين إليها لقضاء العطلة.

الإجراء الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ خلال أيام قليلة ـ 18 جوان ـ يتمثل في تمكين الجزائريين الراغبين في دخول تونس بسياراتهم من ملء استمارة إلكترونية على الموقع الالكتروني للمديرية العامة للجمارك تحتوي على معلومات المسافر والسيارة التي سيدخل بها الى تونس عبر الحدود الشرقية من اجل تسهيل عملية العبور وتقليص مدة الانتظار، حيث يكون المسافر مرفوقا بالاستمارة لتقديمها في المركز الحدودي لتفادي طوابير لساعات طويلة في ظل ارتفاع حركة دخول الجزائريين برا الى تونس خلال موسم الاصطياف.

ويرتقب أن يرتفع العدد الى اكثر من 500 مسافر يوميا لكون توقعات القائمين على السياحة في تونس تشير الى دخول مليوني جزائري اليها في إطار النشاط السياحي وفقا لما اعلنت عنه وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي مؤخرا.

ويضاف الإجراء التسهيلي الذي اقرته الجمارك الى تسهيلات اخرى من الطرف التونسي وتتمثل الإجراءات الجديدة في فضاءات استراحة للعابرين الجزائريين مع توفير مصارف لتحويل العملة، في ظل التزايد المستمر لإقبال الجزائريين على الوجهة التونسية بسبب انخفاض التكاليف مقارنة بباقي الوجهات السياحية. وتشير آخر المعطيات الى دخول أزيد من 630 الف جزائري الى تونس خلال الشهور الأولى من السنة الجارية وهو ما يشكل زيادة معتبرة مقارنة لما كان عليه الامر منذ 2015.

ومن المقرر ان تعرف تونس إنزالا بشريا للسياح الجزائريين خلال هذا الموسم مع إعادة تفعيل قطار الجزائر تونس الذي سيضمن ست رحلات اسبوعية بين البلدين لنقل قرابة 1800 مسافر بتذكرة تم تحديد ثمنها بـ 6 آلاف دج في انتظار الإعلان عن تاريخ تدشين الرحلات من قبل الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

نشرت في نيوز

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00