مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 10 حزيران/يونيو 2017

جرى نقاش مثير بين الإعلامية الجزائرية في قناة "الجزيرة"، خديجة بن قنة، والداعية الإماراتي ذي الأصول الأردنية، وسيم يوسف.

وبدأ النقاش حين علّقت بن قنّة على فيديو لوسيم يوسف يتحدث فيه عن جواز زيارة القبور للنساء، حيث قالت: "مدهشٌ ما يُنفق من جهد لإخراج فتوى عن زيارة المرأة للمقابر. صلة الأحياء أهمّ من صلة الموتى يا شيخ".

وفي أول تغريدة له، ردا على حديث خديجة بن قنة، استخدم وسيم يوسف شتائم، قائلا: "صحيح، فقناتكم الخنزيرة ترسل من يفجر الناس ويقتلهم، كليبيا وتونس وسوريا ومصر، ونحن نزور ضحاياكم لنعتذر إليهم من جرمكم ومن سياسة قطر".

ودار بين الطرفين سجال في عدة تغريدات، واصل خلالها وسيم يوسف تهجمه على قناة "الجزيرة" والحكومة القطرية.

كما سخر من خديجة بن قنة، قائلا: "اعملي سحور لعيالك"، وهو ما دعا خديجة بن قنة للقول إنها تشفق عليه، وتخشى أن يتهم بالتعاطف مع قطر حال استمرت بنقاشه.

يشار إلى أن وسيم يوسف، إمام وخطيب جامع زايد الكبير في أبو ظبي، شخصية مثيرة للجدل؛ لتهجمه المتكرر على جهات مختلفة، وربط جميع مخالفيه بتنظيم الدولة.

نشرت في منوعات

أجاب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب بالعاصمة عن العديد من النقاط وقضايا الساعة التي تتعلق بالشأن السياسي للبلاد.

لا يوجد مرسوم رئاسي ينهي صفة وزير الدولة

رد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي، على الأخبار التي راجت مؤخرا بشأن فقدانه لصفة وزير دولة،  إنه لا يوجد مرسوم رئاسي ينهي صفة وزير الدولة لحد الساعة، حيث قال ” يوجد وزيرين للدولة في رئاسة الجمهورية ويتعلق الأمر بشخصي، إضافة الى الطيب بلعيز، نحن أعضاء في مجلس الوزراء، ولسنا أعضاء في الحكومة”.

زوجتي وأبنائي يملكون شركات وليسوا تجار مخدرات

قال الأمين العام للأرندي، ، إنه شخصية عامة ومسؤولة في البلاد، وهذا ما يجعله مستهدف، مضيفا أن المعلومات التي تتحدث عن امتلاك” زوجته وأبنائه لشركات” غير صحيحة ليستدرك بالقول ” الحمد لله أنهم لم يكتبوا عنهم تجار مخدرات”، مضيفا أن القضاء ومؤسسات الدولة هي الكفيلة بمعاقبة الفاسدين.

شغور حقيبة السياحة لا تشكل خللا في الحكومة

علق أويحي على شغور حقيبة السياحة في حكومة عبد المجيد تبون منذ إقالة الوزير مسعود بن عقون، بـأن شغور حقيبة السياحة في الحكومة الجديدة لا يشكل خللا، مضيفا أن حقائب وزارية عديدة كانت شاغرة خلال الحملة الانتخابية ولم يحدث خلل في أداء الحكومة، مرجحا في نفس الوقت تعيين وزير للسياحة خلال الأيام القليلة القادمة، أو تعيين وزير للسياحة بالنيابة.

استبعاد بوشوارب من الحكومة الجديدة قرار نحترمه ولا نعترض عليه

قال أحمد أويحي في سياق إجابته عن أسئلة الصحفيين، انه يحترم قرار استبعاد وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب من الحكومة الجديدة، ، مضيفا أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة غير ملزم باستشارة الأحزاب لتشكيل الحكومة.

 

نشرت في الحدث

أقرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، بتداول مواضيع بكالوريا 2017 في يومها الأول من داخل قاعات الامتحان بعد دقائق من انطلاقهوقللت الوزيرة منذ قليل، في تصريح صحفي من قالمة من هذا التسريب مؤكدة بأن “تداول المواضيع بعد 15 دقيقة من انطلاق الامتحان لن يؤثر على السير الحسن لبكالوريا 2017″، و أعلنت بالموازاة عن فتح تحقيق لمعرفة الأطراف التي تقف وراءهللإشارة فقد تداول رواد التواصل الاجتماعي صورا من داخل قاعات الامتحان لموضوعي الرياضيات لشعبة الآداب والفلسفة واللغات الأجنبية، وموضوع اللغة العربية لشعبة العلوم، و ذلك بعد 15 دقيقة من انطلاق الامتحانات، رغم كل التدابير التي اتخذتها الوزارة لضمان تأمين بكالوريا 20177.

 

نشرت في الحدث

 كشف المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، تيجاني حسان هدام أن الصندوق أعد برنامج عصرنة " طموح" يتماشى  و التطور التكنولوجي و عصرنة آليات التسيير من خلال إدخال بطاقة الشفاء التي تمثل انجازا "استراتيجيا" من حيث تخفيف التدابير الخاصة بالتكفل بالمواطنين  لاسيما بخصوص منح الأدوية في إطار نظام الدفع عن طريق الغير.

و في هذا السياق  أكد السيد هدام أن أكثر من 13 مليون بطاقة شفاء تم  تسليمها لأصحابها في حين أن "8242 بطاقة تم وقفها بسبب الإفراط أو غش أو غير  ذلك من التجاوزات في ظرف الأشهر الأربعة الأخيرة (يناير-أبريل) من السنة  الجارية" واصفا هذا الرقم ب "الضئيل" مقارنة بالعدد الشامل للمستفيدين من نظام  التأمين الاجتماعي.

وأوضح أن المؤمن الاجتماعي مطالب بتعويض المبلغ المالي -محل التجاوز-  لتسوية وضعيته في حين تحال حالات الغش على العدالة. وأشار إلى أن "الصندوق  الوطني للتأمينات الاجتماعية يتحكم في الوضع عن طريق أنظمة مراقبة التي تعمل  بنظام آلي يعتمد على التسلسل التاريخي الذي يسمح بكشف حالات الغش أو الإفراط".

ومن جهة أخرى  أكد أن عدد عمليات التحيين عن بعد لبطاقات الشفاء على  مستوى الوكالات الصيدلانية المتعاقدة خلال سنة 2016 قدر ب65.943  مقابل 13.370  سنة 2015 في حين وصل خلال الثلاثي الأول من سنة 2017 إلى 7.854 تحيين عن بعد.

وفيما يتعلق بالتحصيل  أوضح السيد هدام أن عمليات المراقبة التي يجريها  الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بانتظام والتي تقوم بجزء منها الفرق  المختلطة (الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية/مفتشية العمل) كشفت عن 50.227  مخالفة خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير و أبريل الفارط.

وتخص 2.310 مخالفة، من هذا المجموع، التصريح عن النشاط فيما تتعلق 9.522  أخرى بالتصريح عن الأجور، يضيف المسؤول مشيرا إلى أن التحصيل الإجباري سمح  برفع  14.610 دعوى قضائية مننها 2.837 شكوى.

وبخصوص التعاقد من الطبيب المعالج  أكد السيد هدام أن هذا الاجراء يسمح  "بتسهيل" الاستفادة من العلاج و تحسين التكفل بالمؤمنين الاجتماعيين  مضيفا أن  3.195 طبيب معالج انضموا إلى هذا الجهاز من بينهم 2.606 طبيب عام و 589 طبيب  مختص في حين أن 616.139 مؤمن اجتماعي و ذوي الحقوق يستفيدون من هذا الجهاز.

نشرت في نيوز

حفيظ دراجي....؛ 
كلام لابد منه.. 
 "السعوديون يغادرون الجزيرة وبي ان سبورتس ويلقنون الجزائريين درسا في الوطنية"

هذا الكلام قرأته في أحد المواقع الالكترونية التي راحت تتهكم على الجزائريين الذين ينتمون لمختلف المؤسسات الإعلامية القطرية، كاتب المقال اعتبر ما فعله الأخرون مثالا يجب الاقتداء به من طرف الجزائرين !!

منذ متى كان السعوديون أو غيرهم مثالا نقتدي به في التعامل مع الأحداث؟ ومتى وأين اتخذت الجزائر موقفا معاديا لقطر أو غير قطر؟ ومتى طلبت منا الجزائر لكي نتجند من اجل قضية مبدئية ومصيرية ورفضنا الالتزام بها في الداخل والخارج؟

الجزائر بمتاعبها وهمومها كانت دائما صاحبة مواقف مشرفة، ولم تنزل عبر التاريخ الى مستوى دنيء يفرض على أبنائها في الداخل والخارج اتخاذ مواقف صبيانية متهورة تسيئ إليهم أو تسيئ إلى تلك المبادئ التي كبرنا عليها ..
 الجزائر بكل همومها لم يسبق لها وان حاصرت شعبا او بلدا صديقا وشقيقا، ولم يسبق لها وان حرضت أبنائها على الشر..

ليعلم صاحب المقال ومن وراءه بأن الجزائريين ولدتهم أمهاتهم أحرارا ، يتصرفون بقناعة وحرية ومسؤولية دون إيعاز من أي طرف كان، وليعلم بأن العاملين في مختلف المؤسسات الإعلامية القطرية يحضون بكامل الاحترام والتقدير ولا يستجيبون الا لنداء الضمير والوطن، ولن يتخلوا عن مواقعهم في مثل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد الذي نعيش فيه فهذا الأمر بعيد عن شيمنا.

أنا شخصيا سأرحل عن القناة التي إحتضنتني عندما أشعر فقط بأنني لم أعد قادرا على العطاء، وعندما أشعر بأنه لم يعد مرغوبا فيَّ، وسأعود الى وطني أو أرحل إلى وجهة أخرى عندما أقرر بقناعة دون ايعاز، ولست بحاجة الى دروس في الوطنية من أي كان خاصة من هؤلاء و أولائك الذين أساؤوا إلى الوطن في يوم ما، ويحاولون الآن عبثا تبيض صورتهم أو التدثر بلباس الوطنية، وشتان بين من يملك الوطنية والرجولة غريزة ثابتة ، وبين من يلبسها كعباءة كلما تغير جوٌ المواقف..

 

 
نشرت في نيوز

عينت البطلة الأولمبية السابقة في 1500 متر  نورية بنيدة مراح، في منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية،  إثر الاجتماع الأول للمكتب الجديد للهيئة الذي انعقد سهرة السبت بمقر اللجنة  ببن عكنون (الجزائر) حسب ما جاء به بيان اللجنة الأولمبية اليوم الأحد.

وجرت عملية توزيع المهام برئاسة مصطفى براف، الذي أعيد انتخابه على رأس  الهيئة الأولمبية لعهدة جديدة (2017-2020)  كما عرفت العملية حضور البطلة  الشهيرة حسيبة بولمرقة التي عينت في منصب رئيسة لجنة النساء و الرياضة.

كما عرف اجتماع توزيع المهام تعيين عبد الرحمان حماد، صاحب الميدالية  البرونزية في القفز العالي خلال أولمبياد سيدني 2000، كرئيس للجنة الرياضيين،  حسب نفس المصدر. و في ختام أشغال الاجتماع التي جرت في غياب عدة أعضاء منهم الرؤساء الستة للاتحاديات الذين استقالوا عقب الجمعية العامة الانتخابية  المنعقدة في 27 مايو الماضي، تقرر إعادة تنصيب لجنة المخطط الاستراتيجي و  تطوير رياضة النخبة.

 

للتذكير، أعيد انتخاب براف لعهدة جديدة على رأس اللجنة الأولمبية و الرياضية  الجزائرية يوم 27 مايو بتحصله على 80 صوتا مقابل 45 لمنافسه على منصب الرئاسة  عبد الحكيم ديب. 

نشرت في رياضة

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00