قصد تبادل الخبرات في التكوين والتأطير الطبي إبرام اتفاقية تعاون بين كليتي الطب لورقلة وسوسة

ع.ب
263 مرات

وقعت مؤخرا كلية الطب بجامعة قاصدي مرباح بورقلة اتفاقية تعاون مع كلية الطب لمدينة سوسة التونسية، بغية ترقية تبادل الخبرات بين الطرفين خاصة فيما يتعلق بالتكوين والتأطير.

وتم التوقيع على هامش الأيام التكوينية حول "الوقاية الصحية في الوسط المدرسي" التي نظمت من طرف جمعية "الرحمة" لمساعدة المرضى المصابين بالسرطان بورقلة، بمشاركة تحالف الجمعيات الإفريقية والمتوسطية لمكافحة السرطان.

وأوضح عميد كلية الطب بجامعة ورقلة البروفيسور عبد المجيد شحمة،أن الاتفاقية ترمي إلى "ترقية تبادل الخبرات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالتكوين والتأطير من خلال تنقل الأساتذة الباحثين و الطلبة.

ومن جانبه، أبرز عميد كلية الطب بجامعة سوسة بتونس، البروفيسور علي متراوي، أهمية هذه الاتفاقية لاسيما من حيث تدعيم قدرات التعليم وتطوير البحث العلمي.

وأفاد رئيس الجمعية "الرحمة"، مصطفى قدوح، أنه يتوخى من تنظيم هذه الأيام التكوينية الأولى في الفترة الممتدة من 5 إلى 12 مارس الجاري بمركز تكوين مستخدمي الجماعات المحلية بعاصمة الولاية، تكوين 25 متربصا من بينهم أطباء وأخصائيين نفسانيين وإطارات بقطاع التربية لاكتساب معارف وخبرات في مجال الوقاية الصحية في المؤسسات التربوية.

كما كانت هذه الأيام التكوينية، التي أشرف عليها عدد من الخبراء والأخصائيين، على غرار جون كريستوفر أزورين من فرنسامستشار ومكون في ميدان الصحة في الوسط التربوي،  فرصة لتدعيم المعارف العلمية والقدرات المهنية للمكلفين بالوقاية في الوسط المدرسي، لاسيما فيما يخص مكافحة داء السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم.

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00