وزير التعليم العالي يؤكد من ولاية الوادي: الجامعة لا بد أن تكون "شريكا إجتماعيا"

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار بولاية الوادي على ضرورة أن تكون الجامعة الجزائرية "شريكا إجتماعيا" في مجال التنمية المحلية.

وأوضح الوزير لدى تفقده عددا من الهياكل الجامعية في إطار الزيارة التي قام بها إلى هذه الولاية أنه يتعين على الجامعة الجزائرية أن تكون "شريكا إجتماعيا فعّالا" في مجال التنمية المحلية، وذلك من خلال مواكبتها لمتطلبات التنمية بحسب خصوصيات كل منطقة.

وأبرز السيد حجار في هذا الصدد أهمية مرافقة الجامعة للسلطات المحلية على المدى الطويل, من خلال ضمان اختصاصات علمية تلبي الحاجيات التنموية مضيفا في ذات الإطار أن ولاية الوادي استفادت من مشروع المدرسة العليا للعلوم الفلاحية التي ستكون قطبا لولايات الجنوب سيما في مجال تطوير الفلاحة الصحراوية.

وتفقد وزير القطاع معهد العلوم الإسلامية وتلقى شروحات وافية حول نشاط هذه المؤسسة الجامعية والإختصاصات المتوفرة واطلع بالمناسبة على سير الإمتحانات بها.

كما عاين السيد الطاهر حجار مشروع 8.000 مقعد بيداغوجي المنجز والذي يحمل إسم المجاهد والإعلامي الراحل الطاهر بن عيشة ويندرج في إطار مشروع القطب الجامعي الجديد, حيث قدم له بذات الموقع عرضا شاملا حول هذا الفضاء العلمي.

ويوجد ضمن مكونات هذا المشروع المستقبلي أيضا 2.000 مقعد بيداغوجي قيد الإنجاز, بالإضافة إلى هياكل أخرى من ضمنها مكتبة مركزية (1.000 مقعد) ومطعم مركزي (800 مقعد), حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00