اضطراب في مواعيد صرف الراتب الشهري يثير سخط أساتذة جامعة بشار

حليمي غنية
1470 مرات

يطالب المجلس المحلي لأساتذة التعليم العالي"الكناس" لجامعة طاهري محمد ببشار مسؤولي الجامعة إلى حل المشاكل الاجتماعية المهنية للأساتذة قبل تراكمها، وشدد بأهمية تسوية عاجلة لمشكلة صرف الراوتب والعودة إلى تعويض مصاريف الملتقيات بالعملة نفسها التي صرفها الأستاذ (العملة الصعبة) كما كان العمل به سابقا.

ويأتي هذا فيما يسجل المجلس امتعاضه من اضطراب مواعيد صرف الراتب الشهري، وعدم الالتزام بتاريخ صرف منحة المردودية إذ لأول مرة لا تُصرف المردودية إلى غاية منتصف الشهر الرابع، وفي هذا الشأن يطالب بترسيم تواريخ ثابتة لصرف كل من الراتب والمردودية.

وأكد نقابيي فرع جامعة طاهري محمد - وفق ما نقله بيان صادر عنهم -، "أن المجلس المحلي لأساتذة التعليم العالي بجامعة طاهري محمد المنعقد في دورة عادية يوم 17 أبريل2016 وبعد تناوله القضايا المطروحة بالتحليل والنقاش وانطلاقا من مبادئه في ترسيخ دمقرطة الجامعة وحرصه على مصلحة الجامعة والأستاذ، فإنه يسجل أنه لا يلامس في أغلب القضايا  لدى الإدارة إرادة فعلية ونية جادة فيما يتعلق بمبدإ الشراكة وذلك من خلال مواقف ومواعيد متكررة".

وعبّر المجلس عن  تأسفه الشديد لتعطيل ترقية الأساتذة المساعدين من رتبة أ مساعد(ب) إلى أ مساعد(أ)، وقد حازوا موافقة المجالس العلمية، داعيا إلى تلافي هذا التأخير حفظا لحقوق الأستاذ، هذا فيما يعيب على الإدارة حرمانها عددا من الأساتذة من المشاركة في ملتقيات علمية لعدم توفيرها تذاكر النقل وهي سابقة تحدث لأول مرة بجامعة طاهري محمد ببشار منذ نشأتها.

ويتأسف المجلس مرة أخرى للتأخر غير المبرر في توحيد معايير الترقية بين الكليات رغم التزام الإدارة أكثر من مرة في اجتماعات رسمية بتسوية المسألة قبل مارس 2016 ويطالب بالتعجيل بتسوية عادلة للوضعية المالية والإدارية لأعضاء مختلف الهيئات العلمية للعهدة السابقة الممتدة من 2012 إلى 2014.

 

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00