هيكلة جديدة للكليات بجامعة الأغواط بداية من الدخول الجامعي المقبل

سيتم بداية من الدخول الجامعي المقبل (2016-2017) إعتماد هيكلة جديدة على مستوى كليات جامعة عمار ثليجي بالأغواط حسبما علم من مسؤولي هذه المؤسسة الجامعية.

وتتمثل الهيكلة الجديدة في استحداث كليتين جديدتين ليرتفع العدد من ست إلى تسع كليات بما فيها كلية الطب وهو التعديل الذي انتهت جميع الإجراءات القانونية المتعلقة به مثلما أوضح مدير الجامعة البروفيسور جمال بن برطال.

وبرسم هذا التعديل تم استحداث كلية علوم الهندسة المعمارية والمدنية وكلية العلوم الإنسانية والحضارة مع ترقية شعبة علوم الإعلام والإتصال إلى قسم .

وفي نفس السياق تعزز قطاع التعليم العالي والبحث العلمي مؤخرا بدخول المركز الوطني للبحث في العلوم الإسلامية والحضارة حيز النشاط بعد استكمال عملية توظيف الباحثين والأساتذة مثلما أشير إليه. ويتوفر ذات المركز على خمس وحدات للبحث العلمي ومطبعة رقمية ومكتبة ونادي ومكاتب إدارية إلى جانب مطعم وجناح لإيواء الضيوف .

ومن جهتها عرفت المدرسة العليا للأساتذة بداية الدخول الجامعي المنصرم (2015-2016) وبعد خمس سنوات من إنشائها فتح ثلاث تخصصات لطور ما بعد التدرج في فرع العلوم التكنولوجية.

يذكر أن جامعة عمار ثليجي بالأغواط تحصي حاليا ما يقارب 24.000 طالب يؤطرهم حوالي 1.000 أستاذ في كافة الشعب والتخصصات العلمية .

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00