النادي العلمي "آفاق" يجمع الأدباء والشعراء بطلبة جامعة الجلفة

نظم مؤخرا "النادي العلمي آفاق" طبعته الثالثة من تظاهرة "اقرأ لتكن" في مبادرة فريدة من نوعها جمعت حولها جل طلبة جامعة الجلفة، حيث كان الموعد مع كتّاب وأدباء ولاية الجلفة.

التظاهرة استقطبت جموع الطلبة الذين حلقوا حول الأدباء وتناقشوا معهم أعمالهم وتجربتهم الأدبية. وقد كان الحضور لافتا داخل الخيمتين الكبيرتين اللتين احتضنتا الشاعر "الأمجد مكاوي" بمجموعته الشعرية (يكفي قليل من الصمت)، والأستاذ "خالدي عبد القادر" بمؤلفه (حياة البدو الرحل)، والشاعرة "فتيحة عبد الرحمن بڨة" بمجموعة شعرية (ردّ حلمي)، وأيقونة عين وسارة الكاتب "بن عزوز عقيل" بكتابه (عين وسارة المدينة)،والمبدع "اسماعيل دراجي" بكتابه (تجليات الخطاب في مجموعة الأفعى)، والكاتب "نعاس طارق النائلي" بكتاب (الأسرة المحمدية نموذج الأسرة المسلمة)، ومربّي الأجيال القاص "طالب علي" الذي لديه مجموعة قصصه في أدب الطفل ومنها (قوة الحق يرفعها صوت المؤذن)، (المربي)، (في جوف الإعصار)، (لقمة الحلال)، والشاعر "محمد بن جلول" في مجموعته (اللّيل كلّه على طاولتي).

الخيم التي حطت بجامعة زيان عاشور بالجلفة أسدلت ظلالها على أنامل ذهبية حضرت تلبية لدعوة النادي العلمي الثقافي آفاق وكذا تلبية لجمهورهم من القراء. حيث عرضوا مؤلفاتهم للبيع بالتوقيع ولم يبخلوا بالحديث عنها كما أجابوا عن أسئلة الطلاب واستفساراتهم. وتزامنا مع ذلك كانت هناك جلسات مطالعة حرة تم فيها فتح بنك لإعارة الكتب والروايات، حيث شارك فيها عدد معتبر من الطلبة الذين استهوتهم فكرة القراءة الجماعية في الهواء الطلق وذلك لنشر ثقافة المطالعة وتطبيقا للشعار "اقرأ لتكن"، بعدها قام الجميع بتشكيل حلقات للنقاش حول ما قرؤوه وما يقرؤنه وكانت باللغات الثلاث العربية،الفرنسية، والانجليزية، وهكذا اختتمت فعاليات الطبعة بتوزيع شهادات تكريمية للكتاب وأخذ صور تذكارية معهم.

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00