حركة في سلك الولاة ..و زوخ باق على عرشه مميز

من المنتظر أن يتم الإعلان عن حركة في تغييرات موسعة في سلك الولاة بعد شهر رمضان مباشرة، تشمل 6 ولاة في مختلف جهات الوطن، الوسط، غرب، شرقـ وجنوب، فيما سيبقى والي العاصمة عبد القادر زوخ في منصبه، تكريما له لما حققه من الإنجازات فور اعتلاءه عرش العاصمة.

وتأتي هذه الحركة الموسعة، حسبما كشفته مصادر ل الجزائر سكوب، بعد تلقي الرئاسة تقارير مفصلة عن الولاة، والتي كانت سلبية بالنسبة للبعض وسببا في مغادرتهم لمناصبهم، لاسيما ما تعلق بالملفات العقارية، حيث فشل الولاة المنتظر مغادرتهم لمصالحهم المحلية في تسييرها ونسبب ذلك في فضائح ومتابعات قضائية، وهو ما عجّل من رحيلهم واستبدالهم بمسؤولين تنفيذيين آخرين، حسب مصادرنا.

كما ذكرن مصادرنا، أن الجهات الأربع للوطن معنية بالحركة الموسعة التي نشمل ست مناصب، حيث سيتم تغيير واليين من ناحية الوسط، في حين سيم تعيين والي واحد في كل ناحية “غرب، شرق، وجنوب”، مشيرة مصادرنا، إلى أنه سيتم ترقية أربع نواب عامون لمناصب ولاة.

هذا وتأتي حركة التغيرات بعد تعيين أربع ولاة “عنابة، تلمسان، وهران، البليدة” كوزراء في الحكومة الجديدة، ما يعني أن الحركة أصبحت ضرورية لتعويض هؤلاء، لاسيما وأن البلاد مقبلة على محليات قادمة شهر نوفمبر القادم، سيتم الإنطلاق في التحضير لها من قبل المصالح المحلية بعد رمضان مباشرة

 

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00