أويحي: رئيس الجمهورية لم ينه مهامي كعضو في مجلس الوزراء مميز

أجاب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب بالعاصمة عن العديد من النقاط وقضايا الساعة التي تتعلق بالشأن السياسي للبلاد.

لا يوجد مرسوم رئاسي ينهي صفة وزير الدولة

رد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي، على الأخبار التي راجت مؤخرا بشأن فقدانه لصفة وزير دولة،  إنه لا يوجد مرسوم رئاسي ينهي صفة وزير الدولة لحد الساعة، حيث قال ” يوجد وزيرين للدولة في رئاسة الجمهورية ويتعلق الأمر بشخصي، إضافة الى الطيب بلعيز، نحن أعضاء في مجلس الوزراء، ولسنا أعضاء في الحكومة”.

زوجتي وأبنائي يملكون شركات وليسوا تجار مخدرات

قال الأمين العام للأرندي، ، إنه شخصية عامة ومسؤولة في البلاد، وهذا ما يجعله مستهدف، مضيفا أن المعلومات التي تتحدث عن امتلاك” زوجته وأبنائه لشركات” غير صحيحة ليستدرك بالقول ” الحمد لله أنهم لم يكتبوا عنهم تجار مخدرات”، مضيفا أن القضاء ومؤسسات الدولة هي الكفيلة بمعاقبة الفاسدين.

شغور حقيبة السياحة لا تشكل خللا في الحكومة

علق أويحي على شغور حقيبة السياحة في حكومة عبد المجيد تبون منذ إقالة الوزير مسعود بن عقون، بـأن شغور حقيبة السياحة في الحكومة الجديدة لا يشكل خللا، مضيفا أن حقائب وزارية عديدة كانت شاغرة خلال الحملة الانتخابية ولم يحدث خلل في أداء الحكومة، مرجحا في نفس الوقت تعيين وزير للسياحة خلال الأيام القليلة القادمة، أو تعيين وزير للسياحة بالنيابة.

استبعاد بوشوارب من الحكومة الجديدة قرار نحترمه ولا نعترض عليه

قال أحمد أويحي في سياق إجابته عن أسئلة الصحفيين، انه يحترم قرار استبعاد وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب من الحكومة الجديدة، ، مضيفا أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة غير ملزم باستشارة الأحزاب لتشكيل الحكومة.

 

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00