مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 06 حزيران/يونيو 2017

وضعت حكومة تبون بعد أسبوعين فقط من تسلم مهامها، أولى خطوات "حكومة الميدان عبر تبنيها استراتيجية جديدة ترتكز على خرجات فجائية تمكنهم من الوقوف على حقيقة قطاعاتهم بشكل مباشر بعيدا عن التقارير، حيث قام أكثر من وزير بزيارات فجائية بعيدا عن أعين رجال الإعلام قصد الإلمام بكل المعطيات المتعلقة بالقطاعات التي استلموها، لتقييم تركة الوزراء السابقين وتسطير اسراتيجية العمل بناء على توجيهات الوزير الأول عبد المجيد تبون مما يكرس أسلوبا جديدا في التسيير بإمكانه أن ينفض الغبار عن الكثير من السلبيات.

وكانت البداية مع وزير النقل والأشغال العمومية عبد القادر زعلان الذي لم ينتظر طويلا في مكتبه ليدشن أول خرجة له بزيارة مفاجئة بعيدا عن أعين الصحافة والكاميرات مفضلا مداهمة سرية لأهم محطة استراتيجية في القطاع، وهي المطار الدولي، حيث وقف على مشاريع التوسعة وحقيقة تسيير المطار، إلى جانب بعض المشاريع الطرقية، في رسالة واضحة مفادها أنه سيكون بالمرصاد للمسؤولين المتقاعسين.

كما قلب وزير الصحة الجديد البروفيسور مختار حزبلاوي مستشفيات العاصمة بعد زيارات فجائية على خطى سلفه قادته لعدد من المستشفيات، وهي الزيارات التي صدمت الوزير بعد الصورة المؤسفة التي وقف عليها على مستوى مستشفى سليم زميرلي في أولى أيام رمضان، حيث دخل الوزير حزبلاوي قاعة الاستعجالات وقسم الأشعة، وقد صدم بمستوى التكفل الصحي بالمرضى على مستوى مختلف المصالح، حيث وقف على مشاهد مرضى يعانون من كسور ورضوض وآخرون في وضع خطير يستدعي تدخّلا طبّيا عاجلا مرميون في بهو قاعة الاستعجالات.

وآخرون ينظرون دورا للتصوير بالأشعة في ظل وجود بروفيسور واحد، ووقف الوزير حزبلاوي خلالها على التجاوزات التي تحدث على مستوى المستشفيات والمصالح الاستشفائية والاستعجالات الطبية والمعاناة التي يتخبط فيها المرضى. وأصدر عقب   ذلك أوامر بمحاسبة المسؤولين الغائبين عن دوامهم في تلك الزيارة ونفس الحال بمستشفى مصطفى باشا الجامعي.

كذلك كثف وزير الفلاحة والصيد البحري الجديد عبد القادر بوعزقي خرجاته الميادانية عبر عدة ولايات للوقوف عن قرب عن واقع القطاع الذي يعتبر من البدائل التي تعول عليها الحكومة لتطوير الاقتصاد الوطني.

بدوره، وزير السكن يوسف شرفة وفي أول خرجة ميدانية له أشرف على حفل تسليم مفاتيح 3300 سكن بصيغة البيع بالإيجار بسيدي عبد الله بالجزائر العاصمة لفائدة مكتتبي عدل 1. وقال الوزير مطمئنا جميع المكتتبين، إن توزيع هذه الحصة الجديدة يعد إشارة قوية على تواصل البرنامج عبر كل ولايات الوطن وفق ما هو مسطر.

 

نشرت في الحدث
الأربعاء, 07 حزيران/يونيو 2017 00:00

العلاقات السعودية الأميركية

نشرت في نيوز
الأربعاء, 07 حزيران/يونيو 2017 00:00

سقوط حافلة لنقل المسافرين في البحر بتيبازة

وأوضحت المصادر أن صاحب الحافلة التي تتسع لـ35 راكبا كان بصدد التمتع بهدوء  الأجواء و نسيم البحر بأعالي كورنيش شنوة، عندما ركن حافلته وغفل على تأمين أنظمة الكبح ما تسبب في سقوطها بعدما فقدت توازنها.

ولم تسجل ذات المصالح أي ضحية تذكر، فيما سارع صاحب الحافلة إلى إطلاق نداء نجدة من إجل إستخراج الحافلة من البحر قبل إن تغرق كليا.

 

نشرت في نيوز

خسر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قضيته أمام الجزائر في محكمة التحكيم الدولي حسب ما نقل في موقع "لاو 360" الأمريكي.

واعتبرت المحكمة ان القضية قد طويت بعد شراء الحكومة لحصص أوراسكوم تيليكوم سنة 2014، كما حكمت على رجل الأعمال المصري بدفع تعويض قدره 3.5 مليون دولار للجزائر زائد حقوق التقاضي التي بلغت 625 ألف دولار.

كانت شركة أوراسكوم قد اتهمت السلطات الجزائرية باستعمال ورقة الضرائب ضد فرعها في الجزائر عام 2008 لتحطيمه، مطالبة بدفع تعويضات تقدر بـ 4 ملايير دولار

 

نشرت في نيوز
الأربعاء, 07 حزيران/يونيو 2017 00:00

سيارة غولف7 الجزائرية بـ 299 مليون سنتيم

فتح مجمع سوفاك، باب استقبال الطلبات الأولية لاقتناء سيارة فولكسفاغن الجيل السابع، وهي أول سيارة من العلامة الألمانية مركبة بالجزائر في مصنع الشركة بغليزان.

وحسب ما أعلن عنه مجمع سوفاك، فإنه سيتم فتح باب تقديم طلبات لاقتناء سيارة فولكسفاغن غولف الجيل السابع، والمركبة في مصنع في غليزان، يوم الأحد المقبل على مستوى شبكة الشركة عبر جميع الولايات، حيث تقرر أن يكون إطلاق هذا الطراز من السيارة بسعر 299 مليون سنتيم لنسخة "غولف 7 ستار"، و380 مليون سنتيم لنسخة "غولف7 Confortline".

وأوضح بيان سوفاك أن سيارة غولف 7 الجزائرية ستسوق في البداية في نسختين الأكثر مبيعا من طرف العلامة الألمانية الأولى "غولف 7 ستار" بمحرك 110 حصانا، ونسخة "غولف7 Confortline"، حيث تقرر أن يكون سعر النسخة الأولى بـ 2999000 دينار أما النسخة الثانية بــ380 مليون سنتيم.

 

نشرت في نيوز

كشف مسؤولون في حزب العدالة والتنمية الحاكموالمعارضة في تركيا، أنه من المتوقع أن يمرر البرلمان التركي ، اليوم الأربعاء، وعلى نحو عاجل،  تشريعاً يسمح بنشر قوات تركية في قاعدة عسكرية تركية في قطر.

 فيما يبدو هذا التحرك كخطوة داعمة لقطر التي تواجه عزلة دبلوماسية وتجارية من بعض القوى الكبرى في الشرق الأوسط.

 يأتي هذا عقب إعلان دول خليجية وعربية  قطع العلاقات مع قطر،  منذ يوم الإثنين، وأغلقت مجالاتها الجوية أمام الرحلات التجارية من قطر وإليها، متهمة الدوحة بتمويل جماعات "متشددة".

 

نشرت في نيوز

من نحن

العاصمة نيوز ملحق إعلامي شهري يصدر عن جريدة الزيبان نيوز الصادرة عن شركة الزيبان للنشر والإشهار للصحافة والاتصال

شركة ذات مسؤولية محدودة والشخص الوحيد رأس مالها 100.000.00